الجمعة، 18 أبريل 2008

حالات حب


حالات حب


جلست إليه ذات يوم أتطلع إلى وجهه الذي أعشق تفاصيله ، وجدتني أسأله : لماذا تهواني ؟
نظر إليّ بعينين ملؤهما الحنين ولم يتكلم ، ربت على كتفي وابتسم ، قَبّل جبهتي ومضى .
تركني والسؤال ،وفي عينيّ تفاصيل وجهه الذي أعشقه .



**********


قالت لي في خفوت : أحبه ولا يهواني .
كيف عَرَفَتْ أنه لا يُحبها ؟
تعتقد أن صمته الدائم هو السبب ، لم يقل لها يوما أحبك .
لم أجد لديِّ ما أقوله لها .
جاءتني بعد أيام تحمل بشرى لقد قرر الزواج بها .


**********


ساعات من الانتظار ، أيام من الألم ، إنه بعيد ، مسافر أرهقه السفر ، أراه يوما ويغيب عشرا .
صَرَخْت به : كرهت بعدك .
لم يكن بيده حيلة ، هكذا هو شئت أم أبيت .
مَدَّ لي يده بوردة وقبّل يدي وقال : إلى لقاءٍ قريب .
أغمضت عيني وتركته يمضي .
مرت أيام وراء أيام ، شهور أعقبتها شهور ، تصلني منه خطابات ذات كلمات يسيرة يتضاءل عددها خطابا بعد آخر .
عاد بعدها وفي يده وردة لم تمتد لي يده بها ، امتدت لمن تتأبط ذراعه وهو يقبّل يدها.


**********


في غفلة مني تركتها تحتل مكاني لديه ، أنا السبب ، فتحت لها ثغرة نفذت منها إليه .
كم حذرني ولم ألتفت . اليوم هي معه وأنا عنهما بعيدة .
وصلتني دعوة الفرح ، واحدة من المدعوين كنت .
في عيون الناس من حولي سؤال : كيف ؟!!!!
مددت يدي اسلم عليهما وأقدم التهاني وأعزي نفسي فأنا من ضيعهما .


**********


أسوار بنيتها ما استطاع أحد تسلقها ، لم يتمكن مخلوق من حل ضفائري ،والصعود إلى برجي العالي ، حين أرخيت الضفائر ، حين هدمت الأسوار ، وجدتني أعجز عن الإمساك بالمشط لأمشط شعري ، ولا عن مواراة الشيب الذي غزاه . فلقد فات الوقت.


**********


طفلة أنا لازلت في مرحلة الحبو ، نظر لي نظرة مُشفقة وهو يقول : اكبري .
كنت أسمع كلماته دائما وأظنها ألغاز ينطق بها ، ماذا يريد ؟ أنا كما أنا لن أتغير لأجله ، إذا أرادني عليه أن يتحملني .
ذات يوم جاءني بصحبة أخرى سألته عنها قال : حبيبتي .
أعطاني مصاصة ومضى .


*********


في يوم بحثت عن المجهول ، خرجت للدنيا الرحيبة ، ألقيت بنفسي في حضن أول من قابلني .
بين أحضان كثيرة تنقلت . كلمات ، كلمات ، لا شيء سوى الكلمات ، قسوة وآهات ، دموع أغنيات .
على جدر جسدي ارتسمت علامات وخطوط ، كلٌ كان له إمضاء ، جراح غائرة ، وكان السبب أني سمعت وارتحت لأول الكلمات .

رباب كساب
24/8/2007

هناك 7 تعليقات:

أحمد منتصر يقول...

حلوة يا رباب

وحلوة حكاية المصاصة دية

وحلوة الفقرات على قصرها كانت مؤثرة

تحياتي :)

رباب كساب يقول...

حقيقي بابقى سعيدة لما بتكون أول من يستفتح القراءة

شكرا لك

وكويس إنك لقيت حاجة برضه تضحكك

تقبل شكري وودي

غير معرف يقول...

Hello. This post is likeable, and your blog is very interesting, congratulations :-). I will add in my blogroll =). If possible gives a last there on my blog, it is about the Dieta, I hope you enjoy. The address is http://dieta-brasil.blogspot.com. A hug.

رباب كساب يقول...

thank you my dear

you are welcome

and I would like to see you again

bye

mostafa rayan يقول...

ماقدرش اقولك غير
تسلملنا دماغك وكيبوردك

رباب كساب يقول...

عزيزي : مصطفى

يسلم لي مرورك

بس قول يسلم قلمك مش كيبوردك لازلت أتعامل مع حبيبي القلم ثم أنقل بعد ذلك على الكمبيوتر فشلت كل الفشل في إقامة علاقة بيني وبين الكيبورد لكني أرجع الفضل بعد الله لقلمي وأوراقي وللتفاعل الذي أحسه في علاقتي بهم

تحياتي لك

رندا يقول...

مااجمل حالات الحب
بجنونه بحزنه بفرحه باشتياقة
بلقائة مااجملها كلمة ( حب )
فقط نحب
اجمل شئ نهايته السعيدة
واصعب شئ كلمة النهاية

جميلة قوى يااا رباب

دمتى بكل ود

رندا

حواري لجريدة السياسة الكويتية

رباب كساب: حان وقت تجديد دماء الساحة الأدبية أجرت الحوار شروق مدحت  تمردت على الظروف المحيطة ،رافضة الاستسلام لعادات وت...